تدور أحداث القصة حول فتاة شابة تدعى فلورا مورلاند، والتي تطلب مساعدة شيرلوك هولمز والدكتور واتسون لحل لغز صندوق غامض يحتوي على يد بشرية مقطوعة. هذا الصندوق وصل إلى عمها، الكولونيل بيرتون مورلاند، وتسبب في إغمائه. يتضح لاحقًا أن اليد تعود لرجل يدعى بندار لو علي، الذي قُتل انتقامًا لتشويهه شرف عائلة مورلاند. القاتلة الحقيقية هي زوجة ابن عم فلورا، نيكولاس مورلاند، التي خططت للجريمة للاستيلاء على ثروة العائلة. تتميز القصة بالتشويق والغموض، حيث يتعمق هولمز وواطسن في أسرار عائلة مورلاند المظلمة. في النهاية، يتم الكشف عن الحقيقة، ويتم القبض على القاتل.

استمع  

تلك حكاية درامية من الطراز الأول، يتخللها عدد من التفاصيل الغامضة التي تُضفي إثارة خاصة تغمرك بالمشاعر المختلطة مع الأبطال حتى لحظة النهاية، محاولة فتاتين للهَرَبِ من ماضٍ ليس ببعيد حتى يحدث لك منهما تحولٌ دراميٌّ يبدو من درب الخيال، لكنه حقيقة خالصة مفرحة ومؤلمة في الوقت نفسه.

استمع  

أنا يحيى الطحاوي.. مريض نفسي.. تم تشخيص حالتي بمرض الخوف الشديد من الموت، ومن كل ما يتعلق به..اقترح علي طبيبي النفسي وسيلة علاج غريبة لم يتم تطبيقها من قبل، تجربة شديدة الخطورة خضتها بكامل إرادتي... تجربة جعلتني أدنو من الموت كما لم يفعل بشر من قبل.. حتى إنني شعرت بأنفاسه البغيضة تلفح وجهي وبدلًا من أن أتخلص من فوبيا الموت، ارتميت في أحضان الموت ذاته !! لم أتوقع أن تدفعني هذه التجربة إلى ذلك المصير، لم أحسب أنها ستقلب مسار حياتي رأسًا على عقب، وسوف تحيلني شخصًا آخر.. أو بتعبير أدق: شيئًا آخر.. "النبض صفر" ليست رواية إنّما تجربة ستخوضها أنت لذا لا تحبس أنفاسك بل استمتع بها فربّما لن تجدها بعد أن تنتهي من هذه الصفحات.

استمع  

يعد كتاب علمتني سورة البقرة للكاتب علي بن حسين العلي الذي عمل في مجال الرقية الشرعية بالقرآن الكريم لفترة طويلة، يستعرض في كتاب علمتني سورة البقرة تجاربه مع الرقية الشرعية في شفاء حالات كثيرة من المرض بفضل بركة القرآن الكريم ، ويذكر بعض الحالات التي عجز الأطباء عنها وتم علاجها بالرقية الشرعية بالقرآن الكريم. تتضمن صفحات الكتاب نقاطًا مهمة حول فوائد سورة البقرة وأثرها العميق في عملية الشفاء، بالإضافة إلى توجيهات عملية للقراء حول كيفية استخدام القرآن في الحياة اليومية لتحسين الصحة والعافية. كما يقدم الكتاب دراسات حالات شاملة وعميقة عن الأشخاص الذين شفوا بواسطة القرآن الكريم.

استمع  

إنّهما سيرتان متكاملتان؛ سيرة ذاتية خاصة بالكاتب، وسيرة غيرية متعلقة بالأديب، وفي نفس الوقت هي رواية فنية تعتمد على التخييل والالتفات والتشويق والاستطراد والاهتمام بصناعة البيان وبلاغة التصوير، وهذا مما يجعل «طه حسين» أحد رواد الأدب العربي الحديث الأفذاذ، كما أن في هذه السيرة إدانة لجيل من المثقفين العرب الذين قصدوا أوروبا بحثًا عن العلم واستكمالًا لدراساتهم العليا، فانبهروا بحضارة الغرب، ولكنهم بدلًا من أن يستفيدوا من العلوم والمعارف والآداب، سقطوا في الغواية والرذيلة وفتنة الخطيئة، و انغمسوا في بوتقة الشر والفساد، والانسياق الأعمى للغرب والإيمان بفلسفته المادية المحضة وأفكاره المنحلة.... إنها مأساة «أديب» أفنى عمره في الأدب.

استمع  

يعدُّ هانس فالادا من أشهر الكُتّاب الألمان في القرن العشرين وقد اشتهر بأسلوبه الموضوعي الجاف الذي يندرج في تيار "الموضوعية الجديدة" وقد كتبَ عددًا من الروايات الاجتماعية التي ناقشت قضايا مهمة. قضى فالادا فترات من حياته في مصحات العلاج من إدمان المورفين، كما وقع فريسة إدمان الخمر، ولذلك كان الإدمان موضوعًا مسيطِرًا على بعض أعماله التي صدرت بعد وفاته..حيث تعود فترة كتابة "تقرير موضوعي عن سعادة مدمن المورفين" إلى ثلاثينيات القرن العشرين، إلا أن النَّص لم يُنشر قبل نهاية التسعينيات. يخبرنا هانز فالادا في هذا الكتاب عن السلوك القهري لمدمن المورفين، إذ عرف من

استمع  

من منا لا يعرف "كليلة ودمنة" الذي كتبه الحكيم الهندي بيدبا لملك الهند دبشليم واستخدم الحيوانات والطيور كشخصيات رئيسية فيه لإيصال بعض الحكم والرسائل. المعظم يعرف هذا الكتاب والبعض قد درس فصوله لكن المعلومة التي لا يعرفها الكثير أنَّ الاسم الأصلي ل"كليلة ودمنة هو "قصص الكتب الخمسة أوالبانشاتانترا. هذا الكتاب الذي بين أيدينا اليوم هو محاكاة للبانشاتانترا حيث جمعها البانديت فيشنوشارما من أقدم الحكايات الباقية في شبه القارة الهندية لتعليم وتنوير أبناء الملك "أماراشاكتي" الحمقى ثقيلي الظل... كثير منها عن الحكمة، مكتوبة بأسلوب حكاية داخل حكاية، رغم عودتها للقرن الثالث

استمع  

قالت مجلة "نيويورك تايمز" الشهيرة عن هذه الرواية: "تحمل مضامين مرعبة. . . إنه مبهر حقًّا ذلك العالم المجنون الذي رسمه "برادبري"، والذي يدق أجراس الخطر لكونه يحمل ملامح كثيرة من عالمنا". هذه الرواية لاقت نجاحًا عالميًّا، ووزعت أكثر من خمسة ملايين نسخة. "فهرنهايت 451" هي رائعة "راي برادبري" التي كتبها عن الرقابة والتحدي، و لا تزال شهرتها اليوم مدوية كما كانت منذ خمسين عامًا مضت. "كان النظام واضحًا، ويفهمه الجميع. الكتب يجب أن تحترق، وكذلك البيوت التي تخبئ الكتب". "جي مونتاج" رجل مطافئ، كانت مهمته أن يشعل النيران.

استمع  

لقد صارت آبار النفط لأهل الصحراء هاوية بلا قاع بالفعل يوم أصابت في أهل هذا الوطن البكر (الصحراء) بالشلل, شلل الروح قبل شلل البدن, فالنعمة التي لا تلبث أن تتحول نقمة بالاسترخاء لم تقتل في الناس غريزة حب العمل فحسب, ولكنها زعزعت في نفوسهم القيم الأخلاقية, لقد استطاع نزيف الأرض (المسمى نفطاً) أن يجلب على رأس أهل الأرض اللعنة, لأن هذا السائل لم يكن يوماً نفطاً, ولكنه دم أمنا الأرض واستخراجه هو انتهاك لجوف هذه الأم, وتدنيس لروحها المقدسة. وقد تجلى هذا القصاص في عدة آيات, منها الاستهانة بأرواح كائنات هذه الارض التي كانت بالأمس جزءاً لا يتجزأ من مجتمع هذا

استمع  

تقول الكاتبة شيماء الجمال:-"البسكوتة والدحلاب سلسلة مقالات جديدة قررت أكتبها لإنها أصبحت بتلح عليا جدًا وبتستفزني للكتابة، وعلى الرغم من إنه الموضوع يبدو في ظاهره موضوع تافه وسطحي إلى درجة كبيرة إلا إنه موضوع عميق، ومتأصل، وصعب ومؤلم وعلى مدار السطور القادمة والمقالات التالية كتير من الستات هيكتشفوا قد إيه هما كانوا موجوعين وبيداروا وجعهم وهيكتشفوا ليه علاقاتهم العاطفية بتفشل أو ليه هما في علاقة عاطفية فاشلة بالفعل.. البسكوتة والدحلاب مقالات ممكن تنور كام لمبة عند ستات كتير.. لكن بالنسبة للبسكوتات ممكن تغير حياتهم ورؤيتهم لكل علاقاتهم العاطفية

استمع  

يُبادرُ "أوخيد" كلّ من يراه بسؤالٍ مُعتاد: هل سبق ان رأيت مهري أبلق؟ وهل رأيته أبلقًا كهذا المهري؟ ،لقد كان ذلك الجمل الصغير الأبلق كلَّ حياته، علاقةٌ غريبة نشأت بينهما فهو الذي ربّاه وهاهو يتّخذه أخًا ويُشركه في مغامراته جميعها حتّى تلك العاطفية الليلة فقد ورث أوخيد حبَّ النّساء عن أبيه شيخ القبيلة، أصيب "المهري الأبلق" بالجرب إثر عملية جماع ولم يكن له علاجٌ سوى عشبة آسيار المحرَّمة والتي تُشفي كلَّ شيءٍ بمساعدة الجنّ فتحمَّل أوخيد مشقة العلاج وقسوة طريقته ولكنّه قرر أن يخصي المهري الأبلق حتى يضمن بانَّ المرض لن يعود إليه ولكنّه لم يفكّر بذات الطّريقة لنفسه فوقع في الحب وتزوج

استمع  

"لقد حملت الرواية رؤية نقدية للمجتمع المصري القديم تحاكم وتشجب اهدار الطبقات الحاكمة للطاقات والثروات في اقامة مشاريع وهمية لاتخدم مصلحة الفقراء واضعة خطاطة ثلاثية الابعاد اولها الوعي وغياب الوعي ثم الثانية غياب العدل والمساواة والثالثة السعادة والشقاء ." جريدة الحدث الآن - الناقد/ناصر الحرشي نرى‭ ‬أن‭ ‬الكاتب‭ ‬نجح‭ ‬بمهارة‭ ‬في‭ ‬رسم‭ ‬لوحة‭ ‬فنية‭ ‬جميلة‭ ‬ثلاثية‭ ‬الأبعاد‬كشف‭ ‬فيها‭ ‬النقاب‭ ‬عن‭ ‬وجه‭ ‬من‭ ‬أوجه‭ ‬الحقيق د. عبدالرحيم الكردي - مجلة العربي

استمع